أدوار الأسرة المصرية في “الحياة المعاصرة” ندوة بطب عين شمس

0 169
كتب/ شوقى الشرقاوى

 

 

 

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس بالتعاون مع قطاع خدمه المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب ووحده مناهضة العنف ضد المرأة ندوة بعنوان “أدوار الأسرة المصرية في الحياة المعاصرة” حاضر بها د. إلهام شاهين مساعد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، و د. سهير صفوت أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، و د. سهام جبريل عضو المجلس القومي للمرأة وذلك ضمن النشاط الثفافي بالكلية لمعرفة دور كل فرد داخل الأسرة للوصول إلى الاستقرار والسلام الأسري الذي يؤدي إلي السلم المجتمعي.
جاءت الندوة تحت رعاية د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، و د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لخدمه المجتمع وتنمية البيئة ، و د. علي الأنور عميد كلية الطب ، و د. هالة سويدي وكيل كلية الطب لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة ، د. هبة الله سعيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، تحت إشراف د. حاتم ربيع رائد أسرة من اجل مصر المركزية ، و د. هند الهلالي رائد الاسرة بكلية الطب والمدير التنفيذي لوحده دعم المرأة ومناهضة العنف،
افتتحت الندوة د. هالة سويدي بتوضيح دور الندوة التثقيفي للطلاب في نشر الوعي وتنمية القدرات لدي الطلاب داخل كلية الطب جامعة عين شمس بالرعاية الصحية والخدمات المجتمعية داخل وخارج الحرم الجامعي
أوضح د. حاتم ربيع رائد أسرة طلاب من أجل مصر المركزية الدور الذي تلعبه الأسرة في نشر الوعي بين الطلاب وتنمية القدارات التي تساهم في بناء الشخصية داخل المجتمع.
أشارت د. الهام شاهين مساعد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إلي دور الأزهر في دعم الأسرة المصرية من خلال العديد من المبادرات والبرامج كبرنامج مودة ولم الشمل، وأوضحت دور كل فرد داخل الأسرة من واجبات وحقوق، كما ظهرت دور الأديان السماوية والدين الإسلامي بضرورة التزام الأفراد بدرهم داخل الأسرة لسلامه الأسرة من التفكك والبُعد الأسري والمساعدة في الترابط النفسي والاجتماعي داخل الأسرة.
أوضحت د. سهير صفوت أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس دور الأسرة بأنها نواة المجتمع وأن المنظومه الأسرية لها قيمه واضحة في ترابط الأجيال رغم ما ظهر مؤخرا في المجتمع من ظواهر غريبة علي مجتمعنا كالتشتت والتفكك الأسري المنتشر بكثرة حاليا وذلك لعدم قيام أفراد الأسرة بالأدوار الأسرية كما يجب أن تكون في الحياة الأسرية المتعارف عليها داخل المجتمع .
أوضحت د. سهام جبريل عضو المجلس القومي للمرأة دور الدولة في دعم الأسرة المصرية من خلال تمكين وتعزيز دور المرأة في الحياة الأسرية وعمل مبادرات ومشروعات تستهدف تنمية الأسرة من خلال تنمية قدرات المرأة بجميع أنحاء الجمهورية في كل نواحي الحياة.
اشتملت الفاعلية على ورشة عمل في إدارة الضغوط قدمتها د. أماني عبد العال الأخصائي النفسي الإكلينيكي بوحده دعم المرأة ومناهضة العنف لتنمية قدرات الطلاب علي كيفية إدارة الضغوط والتغلب علي القلق والتوتر .
علي هامش الندوة أقيم معرض خيري للملابس المقدمة للطلاب والعاملين بالكلية من خلال مؤسسة فرسان الحديدي .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق