معهد إعداد القادة ينظم ملتقى “معا نلتقي” لمواجهة الأفكار الهدامة وغير السوية

0 171
كتب/ شوقى الشرقاوى

 

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظم معهد إعداد القادة ملتقى “معًا نلتقي” بمشاركة ٢٠٠ من شباب أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات المصرية؛ بهدف إعداد جيل من الكوادر الشبابية يكون مؤهلًا بالعلم والمعرفة وتنمية الوعي بأساليب مواجهة الأفكار الهدامة وغير السوية التي تُهدد ثوابت المجتمع المصري.
تضمنت فعاليات المُلتقى لقاءً مفتوحًا لمناقشة تحديات الأمن القومي، والدور المصري في مواجهة الإرهاب، والحديث عن العلاقات المصرية الخارجية مع كافة دول العالم، بالإضافة إلى تقديم محاضرة حول “دور التكنولوجيا فى الحروب الحديثة وتأثيرها على الأمن القومي المصري”، والحديث عن الثورة الصناعية الرابعة، ومناقشة دور الإعلام في محاربة الشائعات والأفكار المُتطرفة، وكذلك مناقشة وسطية الخطاب الديني وكيفية مواجهة الأفكار غير السوية.
على صعيد آخر، نظم المعهد ندوة حول طرق مواجهة الأفكار الهدامة، وتوضيح دور المبادرات الرئاسية في تعزيز قيم المواطنة وعرض دور شباب الجامعات في محاربة الأفكار المتطرفة ومكافحة الفساد ومدى تأثير هذه الممارسات في زعزعة قيم المواطنة لديهم.
من ناحية أخرى، نظم المعهد للمشاركين في المُلتقى جولة تعريفية وثقافية لمنطقة الأزهر وشارع المعز لدين الله الفاطمي؛ للتعرف على معالم مصر القديمة وزيادة الوعي بالأماكن التاريخية والأثرية.
ومن جانبه، أشار د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة إلى أن هذا المُلتقى يُسهم في التوعية بالعديد من القضايا المختلفة فى المجتمع المصري، والمُساهمة في محاربة الشائعات والأفكار الهدامة والمتطرفة، مؤكدًا على الدور الحيوي والمحوري لشباب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، لقيادة قاطرة التعليم العالي فى مصر، والاستثمار في عقول الشباب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق