وزيرة الثقافة ومحافظ بني سويف يشهدان “ليالي رمضان” بالممشى السياحي بالمحافظة

0 214
نيفين الكيلاني: خرجنا بفعاليات رمضان للمدن وقرى “حياة كريمة” لتحقيق العدالة الثقافية.

 

كتب/ حسين السيد

 

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مساء اليوم الأحد، فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية، التي تُنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، في الممشى السياحي ببني سويف، بحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ووزارة الثقافة، وحشد من الجمهور رواد الممشى.
حيث تفقدا معرضًا للحرف اليدوية والتراثية، كما شاهدا عروضًا لفرقة “بني سويف للفنون الشعبية”، التي قدمت مجموعة من الرقصات والأغنيات التي تعبر عن جزء أصيل من التراث المصري، وفرقة “الفيوم للموسيقى العربية”، التي قدمت عددًا من الأغاني الوطنية والأغاني الطربية، إلى جانب فقرة “إلقاء شعر” من الطفلة “رودينا محمد” من مركز الفشن.
وعبرت وزيرة الثقافة، عن سعادتها بالعروض والأنشطة المقدمة للجمهور ، وحالة التفاعل المتميز معها، وأضافت أن وزارة الثقافة خرجت بالفعاليات هذا العام لعدد كبير من المدن والمراكز وكذلك قرى “حياة كريمة”، رافعة شعار “رمضان.. الثقافة في كل مكان”، تحقيقًا للعدالة الثقافية وحق الجميع في منتج ثقافي وإبداعي جاد.
جاء الفعاليات بحضور لاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وعمرو البسيوني رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، ود. أحمد خليفة مدير عام ثقافة بني سويف، وسهام بشاي وميرفت ميشيل عضوا مجلس النواب، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
تأتي تلك الفعاليات ضمن البرنامج المركزي لوزارة الثقافة بالمحافظات، والتي أطلقتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بستة أقاليم تابعة لها خلال شهر رمضان.
ونظمت الهيئة عددا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية بـ 15 موقعا لفرع ثقافة بني سويف خلال ليالي رمضان، منها الفشن وأهناسيا المدينة وأبو صير وببا، وتختتم الفعاليات الثلاثاء القادم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق