نمو حركة الطيران بمطار سفنكس الدولى ورحلات  جديدة  من الكويت ودول أوروبية الشهر القادم

0 145
كتب: محمد عبد العزيز

 

كشف الطيار أحمد منصور رئيس المصرية  للمطارات  أن التكلفة الإنشائية لمطار سفنكس تخطت 2 مليار جنيه. كما أوضح خلال جولة تفقدية نظمتها وزارة الطيران لمحررى شؤون  أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى مليون راكب سنوياً ليصبح مطارا عالمياً مجهزاً بجميع المرافق على أحدث المستويات العالمية.
يأتي ذلك تماشياً مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية مصر 2030، وتنشيطآ للحركة السياحية الوافدة إلي مصر وزيادة الركاب.
واشار الى نمو حركة الطيران والرحلات الجوية القادمة من دول عربية واوروبيه وسوف تزداد خلال الشهر القادم لرحلات من الكويت وبعض الدول الاوروبية الاخرى الى جانب  قرب افتتاح المتحف المصرى الكبير مما يسهم فى ارتفاع معدلات الرحلات والافواج السياحية التى تفضل زيارة الاهرامات والمتحف الكبير.
وكشف منصور أن خطة تطوير مطار سفنكس شملت صالتي الوصول وكاونترات السفر والجوازات والجمارك والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات وغرفة التحكم والمراقبة، وسوف يشهد زيادة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين إلي مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير، وتطوير منطقة الأهرامات، بالإضافة إلى تخفيف الضغط علي مطار القاهرة، وأيضا تشجيع سياحة اليوم الواحد.
وأوضح أنه تم مراعاة تطابق المطار مع أحدث الأجهزة التكنولوجية والأمنية أحدث المطارات المصرية التي تساعد علي تنشيط الحركة السياحية، ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة افتتاح الكثير من المطارات التي تخدم المسافرين والسائحين وتذليل كافة الصعاب أمام المسافرين، وذلك بتوجيهات وزير الطيران المدني”.
وجرت أعمال تطوير مطار سفنكس الدولي،  لرفع كفاءة المطار لخدمة محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية والربط بين المناطق السياحية والأثرية لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة بما يسهم فى تنشيط سياحة اليوم الواحد وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة.
وتمت توسعة مبنى الركاب بمطار سفنكس الدولي لتصل المساحة الإجمالية للمبنى إلى 24 ألف متر مسطح بدل 3600 متر وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 900 راكب/ساعة بدلاً من 300 راكب/ساعة لتصل طاقته إلى مليون ومائتي ألف راكب سنويا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق