مرور مفاجئ لوكيل وزارة الصحة بالشرقية علي مركز طبي العزيزية بمنيا القمح

0 137
كتب/ حسين السيد

 

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور المفاجئ علي مركز طب الأسرة بالعزيزية، التابع للإدارة الصحية بمنيا القمح، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين به، والتأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية.
أطلع الدكتور هشام مسعود علي مؤشرات أداء العمل بالمركز، وتردد المواطنين علي العيادات الخارجية، في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل “الرمد، الباطنة العامة، النساء والتوليد، الأطفال، الجلدية، الأسنان، العلاج الطبيعي، طب الأسرة، الطوارئ”، كما اطمأن علي توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمركز، متفقدا قسم الحضانات، والتأكد من جودة تقديم الخدمة للأطفال المبتسرين.
كما أكد علي حسن معاملة المترددين على المركز، مع عمل الدعاية اللازمة لتخصصات ومواعيد العيادات المسائية، تزامناً مع تفعيل المبادرة الرئاسية “خدمات الرعاية الأولية بالوحدات الصحية والمراكز الطبية”، والتي تأتي ضمن أولويات خطة وزارة الصحة والسكان لتحسين جودة الخدمات الصحية في عام ٢٠٢٣.
وأشار وكيل الوزارة إلي أن هذه المبادرة تتم على عدة مراحل، المرحلة الأولى بدأت في عدد ١٩ منشأة صحية ما بين وحدات صحية ومراكز طبية بعد تطويرها ودخولها الخدمة، وتتمثل في منشأة بكل مركز من مراكز المحافظة، لتقدم الخدمات الصحية على مدار ٢٤ ساعة مقسمة إلى ٣ فترات، صباحية ومسائية، وليلية، إلى جانب ذلك، سيتم إضافة خدمات جديدة كإتاحة الخدمات الصحية بالمنازل لكبار السن وغير القادرين للتوجه إلى وحدات الرعاية الأساسية.
والجدير بالذكر أن مركز طب الأسرة بالعزيزية تم إحلاله وتجديده منذ عامين بتكلفة تقديرية بلغت ١٢ مليون جنيه، وذلك لخدمة المواطنين والمرضي من أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق