نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب يستقبل سفير البرتغال والملحق الثقافي.

0 131
كتب- شوقي الشرقاوي
التقى صباح اليوم د. عبدالفتاح محمد فتحي سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، روي تيرينو سفير البرتغال بالقاهرة، ايرما جونزاليس المستشار الثقافي بسفارة البرتغال في مصر بمقر قصر الزعفران بحضور أ.د سلوى رشاد عميد كلية الألسن.
رحب ا.د عبد الفتاح سعود بالضيوف الكرام مبديا سعادته البالغة بزيارة السفير البرتغالي لجامعة عين شمس متحدثا عن زيارته لدوله البرتغال واستمتاعه بجمالها وعن ثقافة الشعب الاسباني وعراقته واشار إلى تاريخ قصر الزعفران وعراقته ومراحل ترميمه وكذلك تطرق الى متحف قصر الزعفران وما يضمه من آثار ومقتنيات نادرة.
اكد على اهتمام جامعة عين شمس بتبادل الخبرات بين الجامعة وجامعات دولة البرتغال، من خلال تنمية مستوى التعاون بين الجهتين، وفتح برامج علمية مشتركة بين الجانبين، وإرسال بعثات علمية، وزيادة تبادل أعضاء هيئة التدريس، والتبادل الطلابى، وكذا العمل على معادلة الدرجات العلمية وكذلك محاولة تذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجه هذا التعاون.
وابدي رغبة جامعة عين شمس في تأسيس برنامج تعاون دولى مشترك وانشاء فرع لمعهد ( كمايش) البرتغالي بجامعة عين شمس لتعليم ونشر الثقافة البرتغالية على غرار معهد كونفشيوس والذي يدعم اللغة الصينية في جامعة عين شمس.
كما ناقش مع سفير البرتغال التعاون فى مجال البحث العلمي، من خلال المشروعات البحثية المشتركة وورش العمل، لرفع جودة الأبحاث العلمية، ودعم العلاقات بين المراكز والمعاهد والهيئات البحثية من الجانبين من خلال عقد ورش العمل وتبادل أعضاء هيئة التدريس.
من جانبه أكد سفير دولة البرتغال على سعادته بوجوده بجامعة عين شمس العريقة وسعادته البالغة بتوليه منصب السفير في بلد عظيم كجمهورية مصر العربية مشيرا الى أصالة شعبها وجمالها الساحر كذلك حرص بلاده على توثيق التعاون مع مصر، خاصة فى مجال التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا، معربا عن تطلعه لزيادة تبادل الخبرات بين جامعة عين شمس والجامعات البرتغالية، والتعاون بين الأساتذة والباحثين فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.
في نهاية الزيارة قام ا.د عبد الفتاح سعود باهداء الوفد نسخه من كتاب قصر الزعفران الذي يحتوي علي معلومات قيمة عن تاريخ القصر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق