جائزة عبد الستار سليم للشعراء الموهوبين

0 179
كتبت: فاطمة كريشة
اقيمت احتفالية كبيرة على مسرح المركز الثقافي بأرض الجولف ضمت العديد من الأدباء والشعراء والإعلاميين فى إطار الدورة الثالثة للمسابقة الأدبية التى نظمها الشاعر د. عبدالستار سليم على مستوى مصر تحت اسم جائزة عبدالستار سليم للشعر والنقد والتى تقوم على تشجيع المبدعين بمختلف الأعمار فى مجال الأدب واكتشاف المواهب الشعرية فى مصر.

 

المسابقة تضم ٤ فروع: شعر الفصحى والعامية وفن الواو والنقد،
وقد أسفرت النتائج فى قسم شعر العامية عن فوز كل من: ريهام شمس الدين زاكر بالمركز الأول (الجيزة) ومحمد الجوايدى بالمركز الثاني (الزقازيق) وشيماء أبو سمرة بالمركز الثالث (الإسكندرية )..وفى قسم الفصحى نال المركز الأول طارق محمد محمد (الإسكندرية) ..وحصد يوسف قائد المركز الثانى من اليمن ..بينما نال د. عبد الشوربجى المركز الثالث (طنطا).
وفى قسم النقد حصد الأمير صابر محمود من سوهاج المركز الأول، ونال محمود رمضان الطهطاوى من نفس المحافظة المركز الثانى، بينما حصدت المركز الثالث دعاء عبد المنعم فراج من بنى سويف.
وفى قسم فن الواو نال فايز عبد العزيز حمزة من أسوان المركز الأول، وحصد المركز الثانى من قنا أحمد عويس محمد سليم، وجاءت أميرة سعد محمود سالم من أسوان بالمركز الثالث. وقامت إدارة المسابقة برئاسة الشاعر عبد الستار سليم بتكريم أصحاب الدراسات المتميزة فى مجال الأدب والشعر حيث تم تكريم خالد أبو العلا من القاهرة ومصطفى جوهر من قنا.
حضر الاحتفالية لفيف من الإعلاميين والصحفيين منهم الشاعرة همت مصطفى المتحدث الإعلامى للمسابقة، والمخرج التليفزيونى إسماعيل الشيشنى والكاتب الصحفى محمد شمروخ، بالإضافة إلى العديد من القيادات الإذاعية إلى جانب نائبة البرلمان رحاب الغول.
المعروف أن الشاعر عبد الستار سليم هو الراعى الرئيسى والمؤسس لهذه الجائزة لتشجيع المواهب الأدبية وإلقاء الضوء على إنتاجهم الأدبي المتميز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق