«حزب المستقلين» يتقدم برؤية لتطوير منظومة الصحة خلال جلسات الحوار الوطني

0 141

تقدم حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، برؤيته بشأن منظومة الصحة، وذلك خلال جلسات الحوار الوطني.

وأكد الحزب، تقديره لما تقوم به الدولة من محاولات حثيثة لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطن المصري، مع الإيمان المطلق أن هذا حق يكفله الدستور والقانون.

وقال الحزب، إنه تابع عن كثب علي مدار الأعوام الماضية، التطور المستمر في النظام الصحي من خلال كافة الجوانب التشريعية والتنفيذية والمؤسسية والذي واكبته زيادة في دعم قطاع الصحة بما يزيد عن 15% في موازنة الدولة زياده عن العام الماضي.

وتمثلت رؤية الحزب لدعم وتطور القطاع الصحي في التالي:

أولا: دعم الأطباء والكوادر الطبية المعاونة بكافة أوجه الدعم المادي والمعنوي حيث يمثل ذلك محور لاغني عنه للتطوير.

ثانيا: رفع مستوي مقدمي الخدمة إداريا وطبيا وفنيا بما يؤهلهم للقدرة علي مواكبة تطوير الخدمة المأمول.

ثالثا: توسيع الشراكة مابين القطاع الحكومي والقطاع الخاص الذي يمثل مايقرب من 64%من عدد المنشآت في حين انه لايشغل آكثر من 30% من التشغيل مع توفير التمويل المستدام الازم لذلك.

رابعا: حماية الخدمة الصحية في مصر وذلك من خلال توفير أجور عادلة وتنمية مستدامة ودعم مالي مستمر لكل القطاعات الصحية لأنها تمثل الحماية الحقيقية ضد الفقر والبطالة.

خامسا: تعزيز الدور الحكومي في تطوير وتقديم الخدمة الطبية من خلال تطوير تكنولوجي وإداري يسمح باستغلال أمثل في الموارد البشرية والمالية.

سادسا: استخدام الحوكمة في إدارة المؤسسات الصحية هو الطريق الأمثل لمثل هذا القطاع المتعدد والمعقد في مؤسساته وهو الضمانة الوحيدة لحسن إدارة تلك المؤسسات.

سابعا: الشفافية في تقييم أداء كل المؤسسات في القطاع الصحي بما يكفل محاسبة وإعادة توجيه وتقييم منضبط يكفل تطور إيجابي وحقيقي يتم من خلاله تحقيق الهدف من توفير خدمة صحية حقيقية للمواطن.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق