رئيس جامعة الزقازيق يناقش الخطة الاستراتيجية للقطاعات والإدارات المختلفة

0 76

حسين السيد

 

في إطار متابعة تقارير مؤشرات الأداء الربع سنوية، عقد اليوم د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق اجتماعاً لمناقشة الخطة الإستراتيجية للجامعة والوقوف على آخر التطورات وما وصلت إليه الجامعة من أداء على كافه القطاعات والمستويات المختلفة خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك بحضور د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ود. جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، ود.هلال عفيفى أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة ، ود.مروة عباس مدير مركز ضمان الجودة ، ود.أحمد عسكورة مدير مركز المشروعات والإبتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولى ، والأستاذ عارف صبحي الأمين المساعد للشئون الإدارية ، والأستاذة لمياء كمال الأمين المساعد لشئون البيئة ، والأستاذ أدهم عزت مدير عام شئون مكتب رئيس الجامعة.

 

وأشار د.خالد الدرندلى إلى أن الجامعة تسعى إلى إعداد خريج جيد قادر علي المنافسة من خلال تحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية وربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع وأن تكون بيت خبرة للمحافظة ، كما تحرص على ربط خطتها الإستراتيجية والبحثية بالأهداف الإستراتيجية للدولة ورؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ .

 

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة إعداد تقرير ربع سنوي عن قطاع التعليم والطلاب وتقديم كل ما يخص البرامج الجديدة وإعدادها وإداراتها وحصر الكليات والبرامج المعتمدة من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد ، والعمل علي تطبيق معايير الاعتماد بكافة الكليات بالجامعة ، مشيراً إلى أهمية إعداد تقرير عن الأنشطة الطلابية خلال الفترة السابقة ، وكذلك قاعدة بيانات للطلاب الوافدين وتقديم بيانات احصائية حولها .

 

كما وجه د.الدرندلى بضرورة تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتعزيزها ، والتحول إلى ميكنة كافة الإدارات بالجامعة ، مع تذليل أى معوقات والسعى نحو حلها ، مع تقديم تقرير عن أصول الجامعة واستثماراتها ، مشيراً أيضاً إلى أهمية النشر الدولى وعمل حصر بترتيب الجامعة بكافة التصنيفات الإقليمية والدولية ، والسعى نحو الارتفاع بتصنيف الجامعة عالمياً بكافة التصنيفات.

وفى السياق ذاته تطرق الاجتماع إلى ضرورة عمل صيانة الأجهزة الرياضية الموجودة بالحرم الجامعي والعمل على توظيفها وتنظيم استغلالها والاستفادة منها ، كما وجه رئيس الجامعة أيضاً بضرورة عمل دراسة كاملة لانشاء وحدة لتدوير المخلفات الورقية بالجامعة ودراسه التكلفه الاجمالية لها والعائد منها ، مع تخصيص مكان للآلات الخاصة بالمشروع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق