قاعة أصداف تدعم الحركة التشكيلية والفنانين المصريين الشبان بتدشين سلسلة معارض مجانية

0 732

 

في مبادرة فريدة من نوعها، وفي إطار دعم وتشجيع الفنانين الشبان، ودعم الحركة التشكيلية في عموم جمهورية مصر العربية، بصرف النظر عن التكالب على الأرباح والمكاسب المادية، وبمناسبة شهر رمضان المبارك.. تنظم قاعة أصداف للفنون بمصر الجديدة Asdaf Art gallery سلسلة معارض فنية مجانية على فترات زمنية متفاوتة، من أجل نشر ثقافة تعلم وتذوق الفنون التشكيلية بجميع ألوانها، من رسم ونحت وتصوير فوتوغرافي وأشغال يدوية «هاند ميد»، وديكوباح وكولاج وخط عربي، بالإضافة إلى دورات تدريب صحفي.

 

  وأكد الإعلامي والناقد الفني والتشكيلي الدكتور محمود عبد الكريم عزالدين، رئيس تحرير شارع الصحافة ومدير تحرير الأهرام والمدير العام لقاعة أصداف، أن هذه المبادرة- التي أطلقناها- قد تكون الأولى على مستوى مصر، بالنسبة للقاعات والجاليريهات الخاصة.

 وأضاف أن الهدف الحقيقي من مبادرة قاعة أصداف، هو دعم وتشجيع وتعزيز ثقافة الفنون التشكيلية؛ باعتبارها قوة ناعمة، ولغة بالغة التأثير والأهمية.

  وأشار الدكتور محمود عبد الكريم عزالدين إلى أنه انطلاقا من هذه المبادرة، اتفق مع الأستاذ شريف الزيني رئيس مجلس إدارة الجاليري، على استضافة القاعة لأول معرض فردي «بالمجان»، بعنوان (حلم مبدع)، في الساعة السابعة، من مساء غد الاثنين 25 مارس 2024م، وذلك لأربعة فنانين واعدين من ثلاث محافظات بالوجهين البحري والقبلي، وهم: رأفت محمد، من محافظة سوهاج، مي جمال مطر، محافظة المنوفية، وإيمان أحمد داود، محافظة الشرقية، وأناهيد الخفيف، محافظة المنوفية، بالاشتراك والتنسيق مع الفنان حسين شاهين مؤسس كيان أسرة أنا المصري للفنون، والفنان والناقد التشكيلي عبدالمنعم محفوظ مدير أكاديمية الحياة فن وإبداع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق