ورحل الفنان صلاح السعدني عن عمر 81 عامًا صباح الجمعة

0 97

كتبت- مريم حسن

 

توفي صباح يوم الجمعة 19 أبريل 2024 الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا بمنزله صباحًا وقبل تناوله طعام الفطار ، وقد ابتعد عن الساحة الفنية خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وُلد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني عام 1943، وهو الشقيق الأصغر للكاتب الراحل محمود السعدني. قدم في بداياته أدوارا صغيرة على المسرح وواكب انطلاق التليفزيون المصري فشارك في مسلسلات (الضحية) و(الرحيل) و(لا تطفئ الشمس) و(القاهرة والناس) واستمر في تقديم المسلسلات التي شكلت الجزء الأبرز من رصيده الفني.

استمر نجاحه التلفزيوني في حقبتي السبعينيات والثمانينيات بمسلسلات (أم العروسة) و(قطار منتصف الليل) و(أبنائي الأعزاء .. شكرا) و(الزوجة أول من يعلم)، لكن يظل مسلسل (ليالي الحلمية) بأجزائه المتتالية للمؤلف أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبدالحافظ هو أيقونة مشواره الفني، حيث قدم فيه دور “العمدة سليمان غانم” ليطلق عليه النقاد لاحقا لقب “عمدة الدراما المصرية”.

وكان السعدني يعاني عدة أمراض في الفترة الأخيرة من الزهايمر وأمراض الشيخوخه التي تسببت في حدوث بعض المتاعب وأثرت على كفاءة بعض أجهزة الجسم .
وكان آخر الأعمال الفنيه للنجم صلاح السعدني مسلسل القاصرات الذي تم عرضه في ماراثون رمضان ٢٠١٣، وكان يجسد فيه الراحل شخصية عبد القوى الأدهم النجعاوي وحقق وقتها المسلسل نجاحا كبيرا.

صلاح السعدني من محافظه المنوفيه، التحق بكلية الزراعة ثم اتجه للتمثيل، وهو صديق النجم عادل إمام، حيث تخرج معه وعملوا معا في مسرح الكلية، ثم اتجه كل منهما في طريقه، ومن أبرز أعماله الفنيه التي تعلق بها الجمهور، مسلسل ليالي الحلميه، أرابيسك، وعمارة يعقوبيان، وحلم الجنوبي، ورجل في زمن العولمه، والباطنية، والرصاصة لا تزال في جيبي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق