نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا يتفقد المعامل والمراكز البحثية بكلية الطب البيطري

0 45

حسين السيد

تحت رعاية د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، قام اليوم د. إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، بجولة تفقدية بكلية الطب البيطري لمتابعة المعامل والمراكز البحثية والتي كانت من أحد مخرجات المشروعات البحثية والممولة من الجهات المانحة مثل وزراة التعليم العالي وأكاديمية البحث العلمي وهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF ، وذلك بالتنسيق مع د.أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الاعمال والتصنيف الدولي بالجامعة.

وتضمنت الزيارة عرض تقديمى عن المعامل البحثية فى الكلية، كما تفقد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث معمل الدراسات العليا للأمراض الفيروسية للدواجن والبيولوجيا الجزيئية ووحدة البيولوجيا الجزيئية بقسم تنمية الثروة الحيوانية، وذلك للتعرف على الامكانيات البحثية المتاحة ومدى توافر الأجهزة العلمية وخاصة الحديثة منها ومدى الدعم المقدم إلى طلاب الدراسات العليا ، مؤكداً علي اهتمام الجامعة بالمراكز البحثية والتي تخدم أعضاء هئية التدريس والهيئة المعاونة والمجتمع الخارجي.

وقد رافق نائب رئيس الجامعة خلال الجولة التفقدية اليوم ، د. محمد علي الضريبي مدير وحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة ود. محمد نصر مدير وحدة العلاقات الدولية ورعاية المبتعثين بالجامعة.

وكان في استقبال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث د. نصر عبد الوهاب محمد نصر الدين عميد الكلية و د. نصير محمد السيد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و د. عصمت إبراهيم المرسي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. صلاح فتحي عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، ولفيف من السادة عمداء الكلية السابقين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والأستاذة سندس عبدالأله مدير عام الكلية.

وأشاد د.إيهاب الببلاوي، بفريق العمل وعلى الجهود التي بذلوها خلال إنشاء هذه المعامل بكلية الطب البيطري، مشيراً إلى أن الزيارة لها أهمية كبيرة تعكس مدى التزام الجامعة بتعزيز وتطوير البحث العلمي والابتكار، وتعكس التزامها أيضاً بدعم المشروعات البحثية المبتكرة، كما ثمن الجهود المبذولة من قبل الجهات المانحة في دعم هذه المرافق البحثية المهمة.

كما أكد نائب رئيس الجامعة أيضاً أن هذه الزيارة ستسهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الكلية وخدمة المجتمع الأكاديمي والمجتمع الخارجي والتي تساهم في تحقيق رؤية الجامعة وتعزيز مكانتها كمركز رائد في مجال البحث العلمي والتطوير، مؤكداً أيضاً على أهمية التركيز فى المرحلة القادمة على ربط البحث العلمى فى الكلية بشركات التصنيع الدوائى البيطري والأهتمام بالخدمات المقدمة للمجتمع الشرقاوي.

وفى نفس السياق التقى نائب رئيس الجامعة بالسادة أعضاء هيئة التدريس المشرفين على المعامل وعدد من أعضاء الهيئة المعاونة، مؤكداً على دعم الجامعة للدراسات العليا والأبحاث التطبيقية.

وفى ختام الزيارة تم التقاط صورة تذكارية مع إدارة الكلية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق