رئيس جامعة الزقازيق يكرّم منسقي الإدارات الجامعية الحاصلة على شهادة المطابقة لنظام إدارة الجودة ISO تقديرًا لجهودهم المتميزة
حسين السيد
في إطار حرص جامعة الزقازيق على ترسيخ ثقافة التميز المؤسسي وتقدير الكفاءات المتميزة، كرَّم الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، فرق العمل والإدارات الجامعية التي أسهمت في تجديد شهادة المطابقة لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية لنظام إدارة الجودة ISO 9001:2015، وذلك تقديرًا لما بذلوه من جهود مخلصة أثمرت عن تجديد الشهادة لعدد 27 إدارة جامعية دون تسجيل أي حالات عدم مطابقة كبرى، وذلك عقب المراجعة الشاملة التي أجرتها الشركة المانحة للشهادة TUV Nord.
جاء ذلك بحضور كلٍّ من الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سيد سالم أمين عام الجامعة، والدكتورة جيهان الشوربجي مدير مركز ضمان الجودة، والدكتورة نشوى نافع نائب مدير المركز لشئون الفاعلية التعليمية، والدكتور عاصم الشحات نائب مدير المركز لشئون القدرة المؤسسية، والدكتورة غادة نصر منسق وحدة دعم التميز الإداري بمركز ضمان الجودة.
وشهدت الفاعلية تكريم الإدارات الجامعية المختلفة وممثليها، تقديرًا لجهودهم المتميزة خلال مراحل الإعداد والمتابعة والتنفيذ، والتي أسهمت بصورة فاعلة في نجاح الجامعة في اجتياز المراجعة السنوية وتجديد شهادة المطابقة الدولية.
وفي هذا الإطار، أكد الدكتور خالد الدرندلي أن نجاح جامعة الزقازيق في تجديد شهادة المطابقة الدولية يعكس حجم الجهود المبذولة داخل مختلف قطاعاتها، ويعكس حرصها الدائم على تطبيق معايير الجودة والتميز المؤسسي بما يسهم في تطوير الأداء الإداري والأكاديمي. وأشاد سيادته بالدور الفاعل للقيادات والعاملين الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا استمرار الجامعة في دعم منظومة الجودة والحوكمة لتعزيز مكانتها بين الجامعات المصرية الرائدة.
ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي أن ما تحقق من نجاح في تجديد شهادة الجودة الدولية يمثل ثمرة عمل جماعي وتعاون مؤسسي متميز بين مركز ضمان الجودة والإدارات الجامعية المختلفة، ويعكس الالتزام الحقيقي بتطبيق أفضل الممارسات الإدارية الحديثة. وأضاف أن الجامعة مستمرة في تطوير منظومة العمل المؤسسي وتحسين جودة خدماتها التعليمية والإدارية على أسس من الجودة والكفاءة والاستدامة.