د. هشام عناني يطالب بمزيد من الإجراءات الحكومية لتحسين مُناخ الاستثمار

0 542

  شارع الصحافة/ كتبت- علياء محمد:

 

أشاد الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، بما انتهى إليه الاجتماع  الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسي مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والمهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأثنى هشام عناني على ما ناقشه الاجتماع بشأن متابعة الأهداف الاستراتيجية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك الاداء المالي والاقتصادي للدولة وجهود تعزيز مناخ الاستثمار.

وقال عناني إن مصر استطاعت أن تكون من الدول المحدودة للغاية على مستوى العالم التي نجحت في تحقيق معدل نمو حقيقي خلال العام الحالي في ظل تداعيات جائحة كورونا، ويعتبر أعلي معدل نمو على مستوى الدول الناشئة، وهو ما يجسد كفاءة سياسة الدولة في التعامل مع تداعيات جائحة كورونا بشكل متوازن إلى حد مقبول.

وطالب د. هشام عناني  بمزيد من الإجراءات من قبل الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر، مع الاهتمام بحزم التمويل لمختلف قطاعات الدولة والقطاع الخاص خلال عام 2020 من شركاء التنمية الدوليين، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق