هبوط أرضي .. تقرير البرجين المائلين بالمنصورة: و 48 ساعة لتحديد موقفهم

0 417

كتبت -<دينا رمزي>

عاينت لجنة ثلاثية من الإدارة الهندسية بحي غرب المنصورة ومحافظة الدقهلية وجامعة المنصورة، موقع البرجين المائلين بتقسيم «خطاب» إمتداد شارع الأديب دائرة قسم أول المنصورة، وذلك لتحديد أسباب الميول فضلا عن حالة البرجين.

وورد في تقرير اللجنة الثلاثية الفني، بالنسبة للبرج الأول ملك «دعاء أ. ا.» مكون من 13 طابقا، عبارة عن «أرضى عبارة عن محلات، و12 طابق بواقع شقة سكنية بكل طابق» على مساحة 200 متر تقريبا، تلاحظ هبوط المبنى ووجود فاصل للجار الملاصق، وقررت اللجنة ترمیم وتدعيم الجدران للجار الملاصق مع عمل بؤج»، وأوصى التقرير بالمتابعة الفنية خلال 48 ساعة للوقوف على حالة الهبوط والإخلاء الجزئي المؤقت للعقار لمدة 48 ساعة للحفاظ على الأرواح والأموال .

بالنسبة للعقار الثاني ملك المدعو «أيمن أ. أ. هـ.» مكون من 13 طابقا «أرضى عبارة عن محلات، و 12 طابق بواقع شقتين سكنيتين بكل طابق» على مساحة 300 متر تقريبا، وتلاحظ هبوط المبنى ووجود فاصل للجار الملاصق وقررت اللجنة ترميم وتدعيم الجدران للجار الملاصق مع عمل «بؤج» والمتابعة الفنية خلال 48 ساعة للوقوف على حالة الهبوط وأوصت بالإخلاء الجزئي المؤقت للعقار لمدة 48 ساعة للمحافظة على الأرواح والأموال.

وسألت اللجنة بعض السكان، وأكدوا حدوث بعض التصدعات والشروخ بداية من الطابق السابع وحتى الطابق العاشر، وكذا حدوث فاصل بحوالى «3 سم تقريبا» عن العقار الملاصق، وأكدت مالكة البرج الأول، بأن العقار مشيد منذ عام 2010 ولم تعلل سببا لذلك التصدع.

وكان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقي إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير مباحث الدقهلية، بورود بلاغا لمأمور قسم شرطة أول المنصورة من إدارة شرطة النجدة، بحدوث تصدع بجدران عقار بمنطقة «تقسيم خطاب» دائرة القسم .

وانتقل مدير الأمن وقيادات المديرية وقوات الحماية المدنية قسم الإنقاذ البري تنسيقا مع محافظ الدقهلية، وتم عمل كردون أمني حول العقار، وقرر محافظ الدقهلية تشكيل لجنة لفحص العقاريين، يذكر أنه تم إخلاء البرجين من قاطنيها لحين اتخاذ الإجراءات الفنية والهندسية اللازمة للحفاظ علي أرواحهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق