إطلاق مشروع  EGY AFRICA «إيجي أفريكا» لتنمية القارة السمراء

0 437

كتب – مصطفى خالد:

 

 

أكد أحمد رياض  رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدولية الذكية ISA للبحوث والتدريب والتنمية أن  إطلاق مشروع   EGY AFRICA    «إيجي أفريكا» يؤكد دور مصر في النهوض بالمستوى الفكرى والعملى والتدريبى لتنمية القارة السمراء في كافة النواحي الاقتصادية  و العلمية و المعرفية ، ويحقق رؤية مصر 2030 التي تتوافق مع رؤية القارة السمراء2063 .

 

جاء ذلك خلال مؤتمر لإطلاق مشروع Egy Africa الذي نظمه المركز الثقافى النيجيري بالتعاون مع المؤسسة الدولية الذكية ISA  بحضور المهندس هشام صلاح.  نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدولية الذكية ISA للبحوث والتدريب والتنمية والسفيرة. نجوى إبراهيم. رئيس مجلس أمناء مؤسسة المرأة المصرية. والإفريقية، و سفير دولة جامبيا، والدكتور ياسر الكرماني رئيس هيئة تنفيذ التعاون الأكاديمي بسفارة دولة النيجر ووفد من دولة جامبيا وسفراء وطلاب أفارقة.

 

وأشار «رياض» إلى أن المؤسسة الدولية الذكية ISA في تتعاون مع سفارات الدول الأفريقية وبعض الجامعات الأفريقية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في دولها، لإلحاق الطلاب المصريين والعرب و الأفارقة بهذه الجامعات؛ للحصول على شهادات عليا عن طريق الدراسة عن بُعد.

 

وأضاف أن المؤسسة تعمل على  فتح مجال التدريب المهني للجاليات الأفريقية المتواجدة على ارض مصر لتعلم حرف ومهن يستفيد منها المتدرب، ومن ثم يفيد بها بلده عند عودته، وكذلك توفير دورات تدريبية في شتى المجالات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق