محافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة يشيدا بمجهودات مديرية الصحة في تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

0 453

كتب/ حسين السيد

 
برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، شارك الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء محمد أبو شقة رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، والمستشار العسكري للمحافظة، ومديري المديريات الخدمية والهيئات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية بالمحافظة.
 
أشاد المحافظ بمجهودات مديرية الشئون الصحة في تنفيذ حملة (معاً نطمئن .. سجل الآن) والتي تجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف السيارات العامة ومحطات القطارات بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لتسجيل بياناتهم وتسهيل حصولهم على اللقاحات في أسرع وقت، لافتاً إلى أن المحافظة قامت بتجهيز عدد 11 سيارة موزعة على مراكز ومدن المحافظة ومزودة بأجهزة تابلت متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني ونقلهم للمراكز المخصصة لتلقي اللقاح.

 

 
ومن جانبه أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، إلى استمرار عمل الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بديوان عام المديرية، والنوادي ومراكز صحة الاسرة، لاستقبال المواطنين المسجلين للحصول علي لقاح فيروس كورونا، لافتا إلى أن المتوسط اليومي لتطعيم المواطنين بلغ 28 ألف، نتيجة تكثيف أعمال الفرق المتحركة التي قامت بالمرور علي المصالح الحكومية، والهيئات والمدارس والجامعة لتطعيم العاملين بلقاح فيروس كورونا، تنفيذاً لخطة الدولة لمجابهة الفيروس والحد من انتشاره. كما تم مناقشة موقف مستشفى كبد ههيا، وطوارئ فاقوس، من الانتهاء من التجهيزات اللازمة لهما، وتقديم خدمات صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترديين عليهما، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم للمنظومة الصحية للحفاظ على صحة المواطن الشرقاوي.
 
كما ناقش محافظ الشرقية استعدادات المحافظة وكافة الجهات المعنية لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار، مشدداً على سرعة الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة الكاملة لكافة المعدات المستخدمة عند سقوط الأمطار وتسليك بالوعات تصريف المياه وعدم تراكمها في الشارع حتى لا تتسبب في غلقه وتعطيل مصالح المواطنين، كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية بإجراء أعمال الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة واستبدال الأسلاك المتهالكة بأخري معزولة تفادياً لحوادث الصعق بالكهرباء وحفاظاً على أرواح المواطنين والمارة، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال وقائع الإهمال والتقصير في العمل.
 
كما اطمأن محافظ الشرقية على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021/2022، مؤكداً على ضرورة الانتهاء من جاهزية المدارس بمختلف الإدارات التعليمية لاستقبال الطلاب وتهيئة الأجواء المناسبة أمامهم لانتظام اليوم الدراسي وتحقيق أعلي الدرجات. وأوضح أنه أجرى حركة تغيرات لمديري ووكيلي الإدارات التعليمية لضخ دماء جديدة وتحسين منظومة العمل والإرتقاء بالعملية التعليمية لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب في مراحل التعليم المختلفة، مشدداً على ضرورة تفعيل لجان المتابعة الميدانية للتأكد من تواجد أعضاء هيئة التدريس بمقر عملهم ولتحقيق الانضباط فى العمل.
 
وخلال الاجتماع كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاهتمام بأعمال النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمام أسوار المدارس وغلق المقاهي والكافيهات أمام المدارس حرصاً على مصلحة الطلاب، وكذلك التنسيق مع مسئولي قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء للانتهاء من إجراء أعمال الصيانة اللازمة بالمدارس وتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.
 
ومن جانبه أشار المهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية إلى أنه من المقرر دخول 54 مدرسة جديدة للخدمة التعليمية للعام الدراسي  2021/ 2022 بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة تستوعب 1044 فصل بتكلفة 498 مليون و 700 ألف جنيه، وذلك للمساهمة في تقليل الكثافة الطلابية والقضاء على نظام الفترتين.
 
كما أصدر محافظ الشرقية تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر جرارات النظافة وإجراء أعمال الصيانة ورفع الكفاءة اللازمة لها وتوزيعها على الوحدات المحلية القروية لرفع مخلفات القمامة ودعم منظومة النظافة وتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين بالقري وتوابعها. كما وجه الشكر لأعضاء الجهاز التنفيذي من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لما لمسه من أداء متميز وجهد دءوب والتواجد بصفة مستمرة بالشارع لمتابعة حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين على مدار اليوم وكذلك رفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات والمارة ومتابعة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية ، مطالباً بضرورة بذل المزيد من العمل والجهد لتظهر محافظتنا بالشكل اللائق أمام زائريها ومواطنيها.
وخلال الاجتماع وجه محافظ الشرقية الدعوة لأعضاء الجهاز التنفيذي لحضور فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الخامسة والعشرين والمُقرر إنطلاقه يومي الخميس والجمعة القادمين بأرض الفروسية بمدينة بلبيس والذي يُعد حدثاً رياضياً متميزاً انفردت به المحافظة على مدى أعوام طويلة حيث يحقق تنشيطاً لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية في مجالات بطولات الخيل وألعاب الفروسية وأدب وجمال الخيل العربية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق