صحة الشرقية تناقش خطة تطعيم طلبة المدارس ضد الالتهاب السحائي والمواطنين بلقاح كورونا

0 437

 كتب/ حسين السيد

 

 

 

عقد السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماع مع مديري الإدارات الصحية ومديري الوقائي بالمحافظة، ووكيل المديرية، ومديري الإدارات الفنية بالمديرية، اليوم الجمعة، عبر تقنية الفيديو كونفراس، لمناقشة خطة التطعيمات الروتينية لطلبة المدارس، والتي سيتم بدء العمل بها اعتباراً من الأحد القادم، ومناقشة خطة العمل اليومية لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩”.
 
تناول الاجتماع مناقشة تطعيم طلبة الصف الثاني والرابع بالمرحلة الابتدائية بالتطعيم الثنائي، وطلبة الصف الأول ببراعم الأطفال وبالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدارس المحافظة بالتطعيم ضد بكتيريا الالتهاب السحائي، من خلال الفرق الطبية بالمحافظة، كما تمت مناقشة عمل الفرق الطبية بالمبادرة الرئاسية المختلفة بالمحافظة، والتقارير الإشرافية على الإدارات الصحية.

 

وأكد وكيل الوزارة على تحليل البيانات والإحصاءات اليومية للعمل، وتحديد نقاط القوة والضعف، ومناقشة أوجه القصور في أداء العمل، والوقوف على الحلول المناسبة لبعض السلبيات، وخطة العمل اليومية والقادمة للفرق الطبية الثابتة والمتحركة المُخصصة لتطعيم المواطنين من عمر ١٨ عام فأكثر بلقاح كورونا، بالجرعة الأولى والثانية، وتطعيم المسافرين للخارج، وعمل الفرق الطبية المتحركة بمختلف المنشآت الحكومية والعيادات المتنقلة بالميادين، وبالوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة، وعمل الفرق المشاركة في حملة “معاً نطمئن .. سجل الآن”، لتشجيع المواطنين على التسجيل وتلقي لقاح كورونا.

 

وأكد على انتشار الباصات الخاصة بالحملة بالميادين وأماكن التجمعات بالمحافظة، للوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين، والتأكيد على تطعيم المواطنين بعد التسجيل على موقع التسجيل الإلكتروني الخاص بالوزارة، وتفعيل العمل بمراكز التطعيم الجديدة، والتأكيد على عمل الفرق المتحركة بمراكز الشباب المختلفة، من خلال السيارات والعيادات المتنقلة، وتمركزها أمام مكاتب البريد، والبنوك وغيرها.
 
كما ناقش وكيل وزارة الصحة توزيع لقاحات كورونا على الإدارات الصحية بالمحافظة، ومنها لقاح “فايزر” الذي سيتم تطعيم المواطنين به من عمر ١٦ عام فأكثر اعتباراً من الغد، على أن يتم تسجيل المواطنين من سن ١٦ وحتى ١٨ عام على موقع التسجيل الإلكتروني التابع لوزارة الصحة، ويتم توجيههم لمكان التطعيم لتلقي لقاح فايزر.
 
وأوضح الدكتور هشام مسعود بأن هذا يأتي ضمن خطة الدولة الوقائية، لمجابهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩”، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق