رئيس الجالية المصرية بايطاليا يهنئ السفير عمرو مصطفى كمال حلمى بعضوية مجلس الشيوخ

0 345

كتب/ محمد عبد العزيز

 

بعث المهندس عادل عامر، رئيس الجالية المصرية بإيطاليا ببرقية تهنئة لسعادة السفير عمرو مصطفى كمال حلمى، سفير مصر بإيطاليا السابق، بمناسبة ثقة القيادة السياسية الحكيمة وتعينيه عضواً بمجلس الشيوخ المصري.
وأكد رئيس الجالية المصرية بإيطاليا أن الفتره التي قضاها السفير عمرو مصطفى كمال حلمى كان مثالاً يقتدي في مهام منصبة، وكان له دور إيجابي في حل أزمات جميع المصريين المتواجدين في إيطاليا، وامتدت علاقاته بالعديد من القيادات السياسية الإيطالية، كان خير مثال للسلوك الدبلوماسي الناجح.
وأضاف”عامر” أن أعضاء الجالية المصرية بإيطاليا سعدت بخبر تعيين السفير عمرو مصطفى كمال حلمى عضوًا بمجلس الشيوخ المصري وأن الاختيار أسعد الجميع في إيطاليا. وجميع أعضاء الجالية المصرية بإيطاليا يتقدمون بالتهنئة ويشكرون الرئيس عبد الفتاح السيسي على اختياره الصائب بتعيين السفير السابق بإيطاليا عمرو مصطفى كمال حلمى عضواً بمجلس الشيوخ.
عمرو مصطفي كمال حلمى في سطور
– هو نجل الوزير مصطفي كمال حلمي رئيس مجلس الشورى الأسبق.
– تاريخ الميلاد ٦ يناير ١٩٥٧.
– بكالوريوس اقتصاد، كليه الاقتصاد والعلوم السياسيه جامعة القاهره عام ١٩٧٧.
– التحق بالعمل بوزارة الخارجية عام ١٩٧٩ حيث شغل منصب سفير جمهورية مصر العربية في إيطاليا في الفترة من ٢٠١٣ إلى ٢٠١٧، وسفير جمهورية مصر العربية في أيرلندا في الفترة من ٢٠٠٧ إلى ٢٠١١، وسفير جمهورية مصر العربية في كوريا الجنوبية في الفترة من ٢٠٠١ إلى ٢٠٠٥، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية في الفترة من ٢٠١١ إلى ٢٠١٣، ومساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية الدولية خلال الفترة من ٢٠٠٥ إلى ٢٠٠٧.
– تولى منصب نائب سفير جمهورية مصر العربية في اليابان خلال الفتره من ١٩٩٤ إلى ١٩٩٨ ومستشار بسفارة جمهورية مصر العربية في تونس خلال الفترة من ١٩٨٧ إلى ١٩٩٠، وعضو وفد مصر لدى الأمم المتحدة بجنيف خلال الفترة من ١٩٨٢ إلى ١٩٨٦.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق