لأول مرة .. مشروع مصور تحت الماء بجامعة عين شمس

0 504

كتب/ محمد عبد العزيز

“سيمفونية من الأعماق”، فيلم وثائقي من إنتاج مجموعة طلاب بالفرقة الرابعة شعبة التلفزيون، قسم علوم الاتصال والإعلام كلية الاداب جامعة عين شمس، لتكون أول مره بتاريخ القسم يتم فيها التصوير تحت الماء، ودون الاستعانة بأي مساعدات خارجية، وذلك بهدف أساسي وهو الترويج لسياحة الغوص في مصر.
أوضح الفيلم جمال مصر من خلال عرضه لمجموعة من مناطق الغوص المميزة التي تجذب السياح، والتي تصنف من أفضل أماكن الغوص عالميا. كان التصوير بالكامل بأيدي طلبة المشروع بعد أخذ دورة تدريبية لتعليم الغطس على عمق تخطى 35 متر تحت سطح البحر، والتدريب على كيفية التصوير تحت الماء أثناء السفر لمجموعة سواحل والإقامة في البحر لعدة أيام لتصوير المواقع المنشودة. وتم استضافة كابتن أحمد جبر، الغواص المصري الكاسر للرقم القياسي لأعمق غطسة تحت الماء في التاريخ، والذي صرح بكون مصر من أفضل مواقع الغطس وشرح مراحل تعليم الغوص.
جاء الربط بين المحاور بمعزوفة موسيقية بآلة الكمان، تم عزفها بواسطة طالبة من فريق العمل، ومن هنا جاء اسم الفيلم معبرا عن فكرته.
أقيمت فعاليات يوم تحكيم مشروعات التخرج والإنتاج الإعلامي بالقسم بإشراف من الدكتورة دينا فاروق أبو زيد، رئيسة قسم علوم الاتصال والإعلام، والدكتورة هبه شاهين رئيسة القسم سابقا، والأستاذة ساره محمد، وتم تقييم العمل من خلالهم مع لجنة مكونة من عضو مجلس الشيوخ ونقيب الإعلاميين د. طارق سعدة، الإعلامية الكبيرة سلمى الشماع، وفاطمة الشعراوي مديرة تحرير الأهرام ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بالجريدة، وأشادوا بإعجابهم بالتعاون الظاهر من فريق العمل، وأظهروا انبهارهم بالفيلم وفكرته، ورغبتهم بتقديمه لقناة ناشيونال جيوجرافيك لما أظهره من معالم مميزة، كما أضافوا وضوح احترافية التنفيذ التي كانت بتقنية عالية، وأوضحوا جودة التصوير والإخراج وتأكيد مشاركته في العديد من المهرجانات في الفترة القادمة.
جاء المشروع من إنتاج وتنفيذ فريق من الطلبة وهم:
أحمد سالم، آلاء توفيق، إنچي مصطفى، بسنت عادل، حسام خالد، دنيا جمال، روان علي، سلمى سيد، فاطمة عبدالعال، ماريڤ روماني، مارينا روماني، منه أيمن، منه علاء، ميار مجدي، ميار محمد، ندى هاني، نيرة عماد، هدير أيمن، ياسمين أحمد، يوسف عمرو.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق