البيانيست المصري العالمى كريم جوهر يحيى حفل شرقى يا بيانو بالمسرح الصغير فى الأوبرا

0 1٬224

كتب/ أيمن السيسي

 

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا فنيا جديدا بعنوان “شرقي يا بيانو” للموسيقار العالمي كريم جوهر، بمشاركة ضيفة شرف الحفل عازفة الفلوت الشهيرة د رانيا يحيى يوم الأحد 9 أكتوبر الساعة الثامنة مساء بالمسرح الصغير احياءا لزمن الفن الجميل.
وسيقدم الموسيقار العالمي كريم جوهر روائع لزمن الفن الجميل ستعزف لأول مرة على آلة البيانو صولو منها رائعة الموسيقار عبقرى النغم بليغ حمدى لأم كلثوم المقدمة الموسيقية لالف ليلة و ليلة و لعبد الحليم حافظ التوبة و رائعة الموسيقار الخالد فريد الأطرش أول همسة ورائعة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب لنجاة لا تكذبى ولوردة في يوم وليلة وغيرهم من ألحان زمن الفن الجميل لليلي مراد و فايزة أحمد و محمد فوزى و فيروز وغيرهم و سيقدم كريم جوهر أيضا مقطوعة موسيقية جديدة من تاليفه بعنوان بهجة.
ومن المعروف أن كريم جوهر موسيقار مصرى حصل على العديد من الجوائز العالمية أهمها المركز الأول على العالم في العزف على آلة البيانو في مهرجان الموسيقي العالمي بطوكيو عام 1988، والمركز الثالث على العالم في التأليف الموسيقي بنفس المهرجان، والمركز الثالث على العالم في العزف على آلة البيانو بلندن عام 2002 .
ومن أهم ألحانه أغنية “جوة القلب” للفنانة ريهام عبد الحكيم، وأبرز مؤلفاته الموسيقية “مصر بتتكلم، إسباني شرقي، حياة، أول حب، فرح، رومانسية، لحظة المنى، سينيوريتا، غرام.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق