رئيس جامعةحلوان يؤكد على أهمية الابتكار وتحويل أفكار الطلاب إلى واقع ملموس

0 134
كتب/ شوقى الشرقاوى

 

تحت شعار “مبتكرين من أجل مصر”، نظمت أسرة من إجل مصر المركزية معرض الابتكارات الطلابية ومشاريع التخرج في جامعة حلوان بنسخته الخامسة، وقد وجه الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، الشكر لقطاع شئون التعليم والطلاب وأسرة من أجل مصر المركزية على تنظيم المعرض، مع التأكيد تقديم الجامعة دعمها الكامل للطلاب.

 

كما حث رئيس الجامعة الطلاب على الإيمان بأهمية الفكرة وتحقيقها قائلاً “اصنع مستقبلك .. اصنع بلدك”، وأوضح الدكتور قنديل أن الابتكارات المعروضة في المعرض تنوعت وأظهرت إبداعات الطلاب .
وشاركت كليات هندسة حلوان، هندسة المطرية، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، العلوم والتكنولوجيا والتعليم، الفنون الجميلة في المعرض بالعديد من المشاريع الابتكارية، حيث ضم المعرض 53 مشروعاً، ونتج عن المعرض تتويج ابتكار مشروع روبوت استصلاح الأراضي بكلية هندسة حلوان بالمركز الأول، وخط إنتاج لصناعة البلاستيك بكلية هندسة حلوان بالمركز الثاني، كما حازت سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بكلية التكنولوجيا والتعليم على المركز الثالث، وكان المركز الرابع من نصيب ابتكار إنتاج الهيدروجين بالطاقة الشمسية باستخدام مياه البحر بكلية هندسة المطرية، والمركز الخامس ابتكار روبوت آدم بكلية هندسة حلوان، وحصل على الجائزة التشجيعية ابتكارات كلية الفنون الجميلة.
تكونت لجنة تحكيم معرض الابتكارات من الدكتور سمير الدمرداش بهندسة المطرية ورئيس اللجنة، الدكتور احمد مصطفي بهندسة حلوان، الدكتور حلمي الزغبي بهندسة حلوان، الدكتور محمد علي ماهر بهندسة حلوان، الدكتور محمد جودة بكلية التكنولوجيا والتعليم، الدكتور محمد عبد الفتاح بكلية التكنولوجيا والتعليم.
وأعرب الدكتور كريم همام، رائد الأسرة ومدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أهمية المعرض في تسليط الضوء على الجهود العلمية التي تبذلها الجامعة لتعزيز روح الابتكار لدى الطلاب وتشجيعهم على تبادل الخبرات والأفكار، وأكد أن المعرض أقيم بهدف تعزيز روح الابتكار لدى الطلاب وتشجيعهم على تبادل الخبرات والأفكار بين بعضهم البعض، وربط الطلاب بسوق العمل وتوفير فرص لهم تسهم في تأهيلهم لمواجهة التحديات المستقبلية، وتبنى الابتكارات القابلة للتطبيق بالسوق المصري.
حضر فعاليات المعرض اللواء محمد هليل مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الدكتور فوزى ابراهيم عبد الغنى عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، ممثل وزير الإنتاج الحربى، الدكتورة عبير كامل عثمان مدير قطاع البحوث والتطوير مصنع الطائرات، استاذة منال جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب استاذة علا كمال مدير عام الإدارة العامة لأنشطة الجامعات.
وعُقد المعرض بريادة الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور عماد أبو الدهب، الدكتور وليد السروجى نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، وبتنسيق من ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة ومدير رعاية الشباب بكلية هندسة حلوان.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق