الحشمةوالوقار .. سر أناقتك فى العمل

0 84

 

كتبت/دينا فتحى عبدالعزيز

 

مظهر المرأة يؤثر كثيرا فى نظرة الذين يتعاملون معها خاصة إذا كانت تتطلب طبيعة عملها الوجود في مكان تقابل فيه الكثير من الأشخاص لأن المظهر أصبح جزءا لا يتجزأ من صورة الإنسان ككل وبالتالى يؤثر على رأى الآخرين فيه.

لذلك يجب على المرأة العاملة أن تكون دائما أنيقة وليس المقصود بالأناقة أن تصرف كثيرا من النقود في شراء ملابس غالية الثمن أو التوجه كثيرا إلى صالونات التجميل أو قضاء ساعات في التسوق ولكن الأناقة بالنسبة للمرأة العاملة أن ترتدى ما يناسبها في حشمة ووقار.

 

إيمان الحلوجى

لذلك تقدم إيمان الحلوجى استشارية شئون الأسرة بعض النصائح عند اختيارك ملابس العمل:

– اختارى البساطة في التصميم وتجنبى الملابس المقلمة بالعرض حتى لا تظهرك أكثر وزنا إلا إذا كنت طويلة ونحيفة وابتعدى عن الألوان الصارخة واختارى الألوان الغامقة لأنها تظل دائما ملكة الموضة وتضفى عليك رشاقة ولا يمكن الاستغناء عنها خاصة مع الجيب والبنطلون.

– إن اختيار الملابس لا يكون بالأمنيات، فإذا وجدت ملابسك في الموسم التالى أصبحت ضيقة فلا بد من شراء أخرى مناسبة لوزنك الحالى ولا تؤجلى الشراء بحجة أنك ستبدءين في التخلص من الوزن الزائد ،اما إذا كنت فعلا جادة وبدأت عمل ريجيم لإنقاص الكيلو جرامات الزائدة فلا مانع من التخلص من الوزن الزائد وشراء ملابس جديدة مناسبة لوزنك الحالى وعندما تصلين إلى وزنك القديم من الممكن ضمها بحزم حتى لا تكون واسعة.

– لا بد من إختيار ملابس مناسبة لسنك ووزنك وأن تكون محتشمة دون مبالغة في الوسع أو الفضفضة وألا تكون قصيرة أو ضيقة.

– تصفحى مجلات الموضة لتكونى على علم بأحدث الصيحات فى الموديلات وكيفية تنسيق الألوان مع بعضها البعض ولتتعرفى على أحدث موضة للإكسسوارات ، ولكن بشرط أن تاخذى منها ما يناسبك فقط ويفضل أن تختارى الملابس ذات القصات الكلاسيكية لأنها دائما تكون مسايرة للموضة على شرط أن تكون الأقمشة من نوعية جيدة لاتتكرمش أو تتجعد بسرعة وذلك للحفاظ علي شكل الملابس ويمكنك أن تضيفى في بداية الموسم المقبل بعض الاكسسوارات إلى الملابس مثل عقد جميل أو حزام لتصبح جديدة.

– تذكرى دائما أن النظافة هى قمة الأناقة والجمال وأن البقع الناتجة من آثار الأدوات المكتبية على ملابسك تؤثر بالسلب على شخصيتك أمام زملائك فى العمل والآخرين الذين يقصدون مكان عملك فاحرصى دائما أن تكون ملابسك نظيفة وذلك عن طريق ارتداء بالطو إذا كان مكان عملك من المتوقع أن يترك آثارا على ملابسك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق