اليوم…تدشين حملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال ولمدة 4 أيام بالدقهلية

0 439

كتبت- ” دينا رمزي”

 

 

دشن محافظ الدقهلية حملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال فى نطاق محافظة الدقهلية اليوم الاحد 28 فبراير ولمدة 4 أيام وذلك بمقر وحدة طب الاسرة بقولونجيل بالمنصورة بحضور السيد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ورؤساء القطاعات الصحية بمديرية الشئون الصحية، وقال محافظ الدقهلية ان تنفيذ هذه الحملة يأتى بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الأطفال وأن تظل مصر خالية من مرض شلل الاطفال..

وفى ذات السياق اوضح وكيل وزارة الصحة ان الحملة تستهدف تطعيم الاطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد حتى عمر 5 سنوات وان التطعيم يتم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظه تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة وفرق متحركة من شقة الى شقة باجمالي 6200 عضو من الفرق الطبية واضاف ان الطعم المستخدم هو طعم شلل الأطفال الفموي أحادي التكافؤ نمط 2. وهو طعم آمن ويتم التطعيم بالمجان..

هذا وقد وجه محافظ الدقهلية لضرورة تضافر كافة الجهود بالتنسيق مع السادة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى لنجاح الحملة وتحقيق اهدافها المرجوه مشيرا لاهمية وصول الرسالة التثقيفية الخاصة بالحملة للاباء والامهات وجموع المواطنين من خلال الندوات المستمرة بقطاع مديرية الصحة ومن خلال دور العبادة بتعاون الاوقاف ،والكنيسة بالدقهلية لتوعية جميع المواطنين على ارض الدقهلية بضرورة التطعيم لجميع الاطفال المستهدفين مصريين وغير مصريين بنطاق المحافظة لاستمرار الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من مرض شلل الاطفال..

كما اكد محافظ الدقهلية على ضرورة حسن إستقبال ومعاملة المترددين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع مع اهمية تقديم خدمة طبية متميزة للمترددين على فرق الحملة بأماكن تمركزها بوحدات طب الاسرة بنطاق المحافظة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق